الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا قد تشعر بأنك قليل الإنتاجية وكيف تتغلب على الأمر؟

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

يعد الشعور بعدم الإنتاجية أو قلة الإنتاجية أو العجز عن إنجاز المهام على النحو المطلوب من أكثر المشاعر الإنسانية شيوعا في العصر الحالي والتي يمكن أن تسبب شعورا كبيرا بالإحباط وتأنيب الذات. يبدو الأمر كما لو كنت عالقا في رمال متحركة كلما حاولت الخروج غصت في الرمال بشكل أعمق. مع اقتراب نهاية اليوم يتبقى لديك هذا الشعور المزعج بالندم وتتساءل أين ذهب الوقت ولماذا لم تكن قادرا على إنجاز المزيد!
لا شك أن الكثيرين منا يعانون من هذا الشعور ولكن الأمر لا يتعلق فقط بمجرد شعور فالخطړ الحقيقي هو ما يترتب عليه من تأثير على حياتك من حيث الدخول في حلقة مفرغة من الفوضى التي لا تنتهي. عندما تشعر بأنك غير منتج فإنه يمكن أن ينتابك الإحباط والشعور بالعجز وعدم الرضا عن الذات وقد يصبح من الصعب عليك إدارة وقتك بفاعلية مما يؤدي إلى الدخول في حالة من العشوائية وعدم الترتيب. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
نتيجة لذلك قد يؤدي هذا الشعور إلى تراجع الأداء وتأخر إنجاز المهام والعمليات المطلوبة مما يزيد من الإحباط ويؤدي إلى الدخول في دوامة لا تنتهي من الإحباط والسلبية. ولكن إذا مللت من الشعور بأنك عالق في هذا المأزق فتأكد أنك لست وحدك.
في الواقع الكثير من الناس يشعرون بهذا الشعور بشكل متكرر سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. يمكن أن يكون هذا الشعور بسبب الضغط النفسي أو الإرهاق أو الكسل أو الإحباط أو غير ذلك من العوامل الأخرى التي تؤثر على التركيز والإنتاجية.
في هذا المقال سنلقي نظرة على أسباب عدم الإنتاجية ونقدم لك خطوات عملية يمكنك اتباعها لاستعادة السيطرة على وقتك وزيادة إنتاجيتك.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
سواء كنت شخصا محترفا في مجالك وترغب في مضاعفة إنتاجيتك أو شخصا يتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من يومه فإن هذا المقال سيقدم لك إستراتيجيات قيمة لمساعدتك في التغلب على الحواجز التي تعيقك.
من المهم أن تكون على دراية بالأسباب الأكثر شيوعا التي قد تجعلك تشعر على هذا النحو حتى تتمكن من التغلب عليها
1 تعدد المهام
يعد الشعور السائد بوجود الكثير من المهام التي يجب القيام بها أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بأنهم غير منتجين. من السهل أن تشعر بالإرهاق عندما تزداد قائمة المهام الخاصة بك كل ساعة حتى ينتهي بك الأمر أمام عدد كبير من المسؤوليات التي يتعين عليك التوفيق بينها جميعا. ألم بحدث ذلك مع معضمنا 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى صعوبة في اتخاذ القرار أو صعوبة في اتخاذ أول خطوة للبدء مما يؤدي بدوره إلى تأجيل العمل. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي الإجهاد الذهني الناتج عن أداء مهام متعددة إلى الشعور بالعجز وانخفاض الإنتاجية في المجمل.
2 عدم القدرة على التخلص من المشتتات
لا شك

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات