الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طريقة عمل البيتزا

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

البيتزا 
تعتبر البيتزا من أصناف الأطعمة التي يرجع أصلها إلى الدول الواقعة شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا فقد كانت تحضر بطريقة بدائية من خلال فرد العجين على حجر ساخن وإضافة مزيج من الخضروات واللحم إلي العجين وأكلها بعد أن تنضج وسرعان ما انتقلت طريقة عمل البيتزا من تلك الدول إلى إيطاليا عن طريق الجنود الإيطاليين إلا أنهم وضعوا بصمتهم عليها وذلك من خلال إضافة صلصة البندورة والجبن إليها. تجدر الإشارة هنا إلى أن البيتزا من الأكلات الرئيسية بسبب احتوائها على العجين والخضار وأحيانا اللحم 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مكان صناعة البيتزا 
لأول مرة صنعت البيتزا لأول مرة في مدينة نابولي الإيطالية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وكانت تعد حينها من الوجبات السريعة منخفضة التكلفة لتناسب العمال أثناء عملهم وتنقلهم وانتشرت بسرعة في مدينة نابولي الساحلية بسبب مكوناتها البسيطة وسهولة حملها إذ أجبر الاكتظاظ السكان المحليين على إيجاد طرق سهلة وسريعة لإطعام عائلاتهم. وكان استهلاك البيتزا يقتصر على الطبقة الفقيرة ومتوسطة الحال فلم تكن من الأطباق المعروفة حتى أربعينات القرن الماضي إذ انتشرت على نطاق أوسع بعد أن نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى المجتمع الأمريكي فأصبحوا يعدونها بالطريقة التقليدية في بوسطن وشيكاغو وسانت لويس حتى أنشئ أول محل بيتزا في نيويورك عام 1905 م. وبعد الحړب العالمية الثانية أصبحت البيتزا من الأطباق المشهورة على صعيد العالم وأصبح كبار الطهاة يعدونها بمحتلف الطرق والمكونات.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تاريخ صناعة البيتزا
على الرغم من أن المكان الأول الذي ظهرت فيه البيتزا المتعارف عليها هو منطقة كامبانيا في جنوب غرب إيطاليا وموطن مدينة نابولي إلا أنه يبدو أن تاريخ صناعة البيتزا قديم قدم المجتمعات الإنسانية فكان كل من المصريين القدماء والرومان يأكلون الخبز المسطح مع بعض الإضافات على سطح. كما كان اليونانيون يأكلونه مع طبقة من الزيت والأعشاب على سطحه بطريقة مشابهة لطريقة تحضير البيتزا وبعد توحيد إيطاليا عام 1861م زار الملك الفرنسي أمبرتو الأول وزوجته مارغريتا مدينة نابولي عام 1889م ويبدو أنه أصابهما الملل من الطريقة الفرنسية المعتادة في إعداد الطعام الراقي فقررا طلب مجموعة متنوعة من البيتزا من مطعم بيتزا براندي في المدينة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أول من اخترع البيتزا 
بوزيتو في مطعم Pizzeria di Pietro في مدينة نابولي وكان ذلك بناء على طلب من العائلة المالكة في عام 1889 م حيث إن الملكة الفرنسية التي طلبت البيتزا أعجبت بما أعده ذلك الطاهي الإيطالي خاصة أن ألوان مكوناتها التي تشمل الجبن والريحان والطماطم تشبه ألوان العلم الإيطالي فسميت هذه البيتزا باسمها وأصبحت منذ ذلك اليوم من الأطباق الأساسية في المطبخ الإيطالي جنبا إلى جنب مع طبق المعكرونة المفضل لديهم إضافة إلى ذلك كان قدماء المصريين والرومان واليونانيين يخبزون دوائر من الخبز في الأفران

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات