السبت 05 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 27 يناير 2024

موقع أيام نيوز

استقر سعر الذهب اليوم السبت 27 يناير 2024 في مصر، بمنتصف تعاملات الصاغة، ليواصل المعدن الأصفر حالة الهدوء التي يشهدها منذ ختام تعاملات الأربعاء الماضي 17 من الشهر ذاته.

سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت

حافظ سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت على آخر تحديث سجله منذ 3 أيام (الأربعاء الماضي)، والذي ارتفع به بقيمة 10 جنيهات، كما استقر سعر الذهب عيار 24 عند آخر زيادة بنحو 11 جنيهًا، وسعر الذهب عيار 18 عند آخر ارتفاع بقيمة 9 جنيهات.

أسعار الذهب عالميا

وعالميًا، سجلت أسعار الذهب انخفاضا للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تراجع سعر الذهب بنسبة 0.54%، ليصل إلى مستوى 2018.25 دولارا للأونصة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

سعر الذهب في مصر

محليًا، استقر سعر الذهب في مصر بمنتصف تعاملات الصاغة عند المستويات التالية، وفقًا لخبير المشغولات الذهبية، أمير رزق:

سعر الذهب عيار 24 اليوم السبت

استقر سعر الذهب عيار 24 اليوم السبت عند آخر زيادة له بنحو 11 جنيهًا؛ مسجلًا 4377 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت

حافظ سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت على آخر مستوياته عند 3830 جنيهًا، وذلك بعد ارتفاعه بنحو 10 جنيهات.

سعر الذهب عيار 18 اليوم السبت

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 بمنتصف تعاملات الصاغة 3283 جنيهًا، وذلك بعد آخر زيادة له بقيمة 9 جنيهات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سعر الذهب اليوم الآن

استقر سعر الجنيه الذهب في مصر بمنتصف تعاملات الصاغة اليوم السبت عند 30640 جنيهًا، بعد آخر زيادة بنحو 80 جنيهًا.

سعر الذهب بالمصنعية

يذكر أن دار الإفتاء المصرية أجابت على تساؤل ورد إليها من أحد المواطنين، بشأن حكم الزيادة التي يحصل عليها صائغ الذهب عند استبدال القطع المشغولة مثل «السلسلة والخاتم ونحوهما»، والمعروفة بـ مصنعية الذهب.

وأوضحت الإفتاء، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه لا مانع شرعًا من دفع مقابل الصناعة (مصنعية الذهب) عند استبدال الذهب المشغول الجديد بالقديم.

وأكدت أنه معلوم أن الذهب والفضة المصوغين قد خرجا عن كونهما أثمانًا وانتفت عنهما العلة التي توجب فيهما التماثل والحلول والتقابض عند التبادل؛ فصارا سلعة من السلع ويجري فيهما اعتبار مقابل الصنعة.