الأحد 07 يوليو 2024

سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024

موقع أيام نيوز

 عقب تراجعات كبيرة في الأسواق المصرية  خلال الأيام الماضية بسبب هبوط الدولار في السوق الموازية، ومع عودة الطلب على المعدن الثمين “الذهب” نقدم لكم فقي هذا التقرير تحديث جديد  لسعر غرام الذهب اليوم في مصر بعدما سجل ارتفاعاً جديداً. 

وفي اخر تحديث لسعر غرام الذهب في الأسواق المصرية، سجل غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً والأكثر مبيعا في جمهورية مصر ما يقارب 2900 جنيه مصري.

سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 5 مارس: 

سعر الذهب عيار 24 سجل اليوم 3314 جنيه مصري.

سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 2900 جنيه مصري.

سعر الذهب عيار 18 سجل اليوم 2486 جنيه مصري.

سعر الذهب عيار 14 سجل  اليوم 1933 جنيه مصري.

جنيه ذهب سجل اليوم 23200 جنيه مصري.

سعر الذهب العالمي 

 

البيانات الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي خلال الأسبوع الماضي كانت السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل الحاد إلي مستويات فوق 2100 دولار، فقد صدرت بيانات أداء القطاع الصناعي التي أظهرت توسع انكماش القطاع الصناعي الأمريكي خلال شهر فبراير، بالإضافة إلى تراجع في ثقة المستهلكين بشأن مستقبل الاقتصاد. 

وقبل هذا جاءت بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يعد مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي لتظهر استمرار تراجع التضخم على المستوى السنوي، لتعمل هذه البيانات مجتمعة على دفع التوقعات إلى التزايد أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في يونيو القادم.الأسواق تضع تسعير حالياً بنسبة 70% أن البنك الفيدرالي سيبدأ في خفض الفائدة خلال اجتماعه في شهر يونيو، لترتفع التوقعات في الأسواق بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت الأسبوع الماضي.

يذكر أن ارتفاع أسعار الذهب الذي شهده يوم الجمعة الماضية وبحسب أراء خبراء ربما كان أيضًا بسبب عمليات تغطية مراكز البيع المكشوفة، حيث تشير القفزة الكبيرة بهذا الحجم في فترة قصيرة إلى أن بعض مراكز البيع قد تم تغطيتها لعطي السعر دفعة كبيرة لأعلى.

وبحسب تقارير اقتصادية، من المتوقع أن يحمل هذا الأسبوع أحداث هامة في الأسواق المالية وفي أسواق الذهب، وعلى رأس هذه الأحداث شهادة رئيس البنك الفيدرالي الأميركي جيروم باول أمام مجلس النواب الأميركي، بالإضافة إلى بيانات تقرير الوظائف الحكومي.

ومن المتوقع أن يكرر المسؤول الأميركي  موقفه بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى مزيد من الإقناع بأن التضخم يعود نحو الهدف السنوي للبنك البالغ 2٪، مع توقع على نطاق واسع أن يحافظ رئيس البنك الفيدرالي على ميل نحو التشدد في السياسة النقدية.

وتقول تقارير اقتصادية، إن تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي سيصدر نهاية هذا الأسبوع، مع توقعات بتراجع في أعداد الوظائف الجديدة خلال شهر فبراير ليصل إلى 190 ألف مقارنة مع القراءة السابقة 353 ألف وظيفة.