الأحد 07 يوليو 2024

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 7 مارس 2024

موقع أيام نيوز

سجل سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 7 مارس 2024 ارتفاعاً ملحوظاً، بمنتصف تعاملات الصاغة، حيث زادت كل الأعيرة زيادة جديدة على النحو التالي:

ارتفع سعر الذهب عيار 24 بنحو 137 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 21 زيادة بقيمة 120 جنيهًا.

ارتفع سعر الذهب عيار 18 بنحو 102.8 جنيه.

ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 14 بنحو 80 جنيهًا.

صعد سعر الجنيه الذهب في مصر بنحو 960 جنيهًا.

الذهب العالمي 

استمر ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي دون توقف للجلسة السابعة على التوالي، لتسجل اعلى مستوى تاريخي، وذلك في ظل الدعم الذي يحصل عليه الذهب من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بعد شهادة رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس والتي زادت من التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية. ارتفع سعر الذهب الفوري اليوم الخميس بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2161 دولار للأونصة، وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2148 دولار للأونصة ليتداول حاليا عند المستوى 2157 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.منذ بداية الأسبوع ارتفع الذهب بنسبة 3.6% وهو أعلى ارتفاع أسبوعي منذ أكتوبر 2023، ليحقق الذهب مكاسب بمقدار 79 دولار حتى الآن، في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي في أسعار الذهب. منذ بداية شهر مارس ارتفع سعر الذهب العالمي بنسبة 5.5% ليربح 117 دولار في سعر الأونصة الواحدة، وهو أكبر ارتفاع شهري حتى الآن منذ أكتوبر الماضي.وجد الذهب العالمي الدعم خلال جلسة الأمس من شهادة رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي، والتي لم تأتي بالجديد بالنسبة للأسواق، فقد أشار أن البنك سيقوم بخفض الفائدة ولكنه ينتظر المزيد من الدلائل على هبوط التضخم بشكل مستدام نحو المستهدف للبنك عند 2%.

ووصف خبراء ارتفاع أسعار الذهب في مصر بـ«الزيادة غير المسبوقة». في حين يرى مراقبون أن الذهب يعدّه المصريون «ملاذاً آمناً» للاستثمار والحفاظ على قيمة مدخراتهم، في ظل انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع سعر الدولار (الدولار يعادل نحو 30.90 جنيه).

رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، هاني ميلاد، قال إن «سوق الذهب في مصر تشهد عدم استقرار في الفترة الأخيرة، والأسعار تختلف من فترة إلى أخرى». وأوضح في تصريحات متلفزة، مساء الاثنين، أنه «توجد عدة أسباب وراء عدم استقرار أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، منها إقبال المصريين على الشراء بشكل كبير، بهدف الاستثمار فيما بعد في الذهب، وهذا السلوك يؤدي إلى رفع الأسعار».

ووفق ميلاد، فإن «شعبة الذهب» قررت «حظر نشر أسعار الذهب»، وهو ما سوف يُسهم بشكل أو بآخر في استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.