الأحد 07 يوليو 2024

سعر الدولار في السوق الموازي اليوم السبت 9 مارس 2024

موقع أيام نيوز

استقر سعر الدولار اليوم السبت 9-3-2024، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلى المصرى عند سعر 49.35 للشراء، 49.45 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 49.3 جنيه للشراء، 49.4 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
     49.34 جنيه للشراء.49.44 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
     49.35 جنيه للشراء.49.45 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار فى بنك مصر
     49.3 جنيه للشراء.49.4 جنيه للبيع
  • سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
     49.6 جنيه للشراء.49.7 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib" 

49.3 جنيه للشراء.49.4 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى
     49.6 جنيه للشراء. 49.7 جنيه للبيع.

وبعد أيام من قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف ووصول سعر الدولار لنحو 50 جنيهاً، شنت الأجهزة الأمنية المصرية ضربات مكثفة لماڤيا الدولار وتمكنت من القبض على عدد من التجار وبحوزتهم ملايين الجنيهات والعملات الأجنبية.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام من ضبط عدد من القضايا الخاصة بالاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 100 مليون جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص يقوم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بنطاق محافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إنه وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبحوزته عملات أجنبية ومحلية مختلفة أبرزها 600 ألف دولار، 220 ألف ريال سعودي، 30 ألف درهم إماراتي، 16 ألف يورو، وقدرت قيمة المضبوطات.

وفي إطار متصل تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سيدة ونجلها يقومان بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وذكرت الداخلية المصرية أن زوج السيدة المتهمة ويعمل بالخارج يقوم بالتحصل على النقد الأجنبي من العاملين المصريين في إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أقاربهم بالبلاد عن طريق المتهمين وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة" .

وتابعت أنه وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدة ونجلها بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات أجنبية ومحلية مختلفة وبعض المشغولات الذهبية، مضيفة أن قيمة للمضبوطات قدرت بقرابة 27 مليون جنيه.

وكانت العملة المصرية قد استقرت عند نحو 49,5 جنيه للدولار مع فتح السوق، بعد 3 أيام من سماح البنك المركزي للعملة بالانخفاض وتعهده بالتحول إلى نظام صرف أكثر مرونة بالتزامن مع توقيع مصر على برنامج موسع بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

يشار إلى أن البنك المركزي كان قد قرر الأربعاء الماضي، السماح لسعر صرف الجنيه بالتحرك وفقا لآليات السوق، وذلك بعد ساعات قليلة من قرار آخر له برفع أسعار الفائدة نحو 6%.