الأحد 07 يوليو 2024

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 14 مارس 2024

موقع أيام نيوز

ننشر سعر الذهب فى مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 14 مارس 2024 حيث سجل الذهب استقرار ملحوظ بعد انخفاض واضح أمس الأربعاء بحوالي 65 جنيها وفى السياق التالي نرصد تطورات أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم:

  • سعر الذهب في مصر اليوم  عيار 18

كما سجل سعر الذهب عيار 18 تراجعا بنحو 40 جنيها مقارنة بسعره الثلاثاء، إذ سجل سعر غرام الذهب عيار 18 في منتصف تداولات يوم الأربعاء 2657 جنيها.

  • سعر الذهب في مصر اليوم  عيار 24 قيراط

وسجل سعر الذهب عيار 24 تراجعا بنحو 55 جنيها مقارنة بسعره الثلاثاء، إذ سجل سعر غرام الذهب عيار 24 في منتصف تداولات يوم الأربعاء 3543 جنيها.

  • سعر الذهب في مصر اليوم عيار 14 قيراط

كما سجل سعر الذهب عيار 14 تراجعا بنحو 40 جنيها مقارنة بسعره الثلاثاء، إذ سجل سعر غرام الذهب عيار 14 في منتصف تداولات يوم الأربعاء 2072.5 جنيه.

  • سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب تراجعا بأكثر من 450 جنيها مقارنة بسعره الثلاثاء، إذ سجل سعر الجنيه الذهب في منتصف تداولات يوم الأربعاء 24800 جنيه.

ويترقب سوق الذهب اليوم الخميس بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكى متعلقة بأسعار المنتجين الذى يعد مؤشر التضخم المتعلق بالشركات والمصنعين، بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة وطلبات اعانات البطالة الأمريكية، وسيكون لهذه البيانات تأثير كبير على مستويات الدولار وتحركات الذهب.

موجة الارتفاع الأخيرة فى سعر الذهب العالمي شهدت ضخ سيولة نقدية كبيرة فى أسواق العقود الآجلة للسلع كانت السبب وراء الارتفاع السريع والكبير فى الذهب، وذلك بسبب المخاۏف من دخول أسواق الأسهم الأمريكية فى عمليات تصحيح فى ظل المستويات القياسية الأخيرة التى سجلتها.

من جهته، توقع رجل الأعمال نجيب ساويرس، ارتفاع سعر أوقية الذهب بين 2500 إلى 3000 دولار بحلول 2025، نتيجة 3 أسباب مختلفة، إلا أنه فضل عدم زيادة استثماراته في المعدن الأصفر.

وأوضح خلال مقابلة خاصة مع "العربية Business"، أن هناك أكثر من عامل مؤثر في ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، منها الاضطرابات السياسية والحروب 

وأضاف ساويرس أنه رغم هدوء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، إلا أن التوقعات كلها تسير في اتجاه هبوط أسعار الفائدة، مما سيدفع الذهب للارتفاع.

وأوضح أنه رغم أن الارتفاع الحالي للذهب ليس مُسببا بتخفيض الفائدة، إلا أنه سيظل في ارتفاع مع خفض الفائدة خلال 2024 و2025.

وأضاف ساويرس أن العامل الثالث لارتفاع الذهب هو زيادة البنوك المركزية من احتياطيات الذهب وسط الأزمات، مقابل انخفاض الإنتاج عالمياً، وذلك لنقص عدد المناجم المُكتشفة، إضافة للفترة الطويلة التي يحتاجها المنجم من مرحلة الاستكشاف إلى الإنتاج، والتي تتراوح بين 6 و7 سنوات، وهو ما سيؤدي إلى نقص متوقع في الإنتاج خلال السنوات القادمة مع زيادة الطلب.