الأحد 07 يوليو 2024

سعر الدولار في السوق الموازي اليوم السبت 4 مايو 2024

موقع أيام نيوز

ثبت سعر الدولار اليوم السبت، الموافق 4 مايو 2024، أمام الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر. وقد استقر السعر في البنك الأهلي المصري عند 47.9 جنيه للشراء و48 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي CIB سجل السعر نفسه.

وفي بنك الإسكندرية، بلغ السعر 47.9 جنيه للشراء و48 جنيه للبيع، في حين سجل البنك المركزي المصري متوسط سعر صرف قدره 47.88 جنيه للشراء و48.02 جنيه للبيع.

إليكم سعر الدولار في البنوك المختلفة:

في البنك المركزي المصري:
47.88 جنيه للشراء.
48.02 جنيه للبيع.

في البنك الأهلي المصري:
47.9 جنيه للشراء.
48 جنيه للبيع.

في بنك مصر:
47.9 جنيه للشراء.
48 جنيه للبيع.

في بنك الإسكندرية:
47.9 جنيه للشراء.
48 جنيه للبيع.

في البنك التجاري الدولي CIB:
47.9 جنيه للشراء.
48 جنيه للبيع.

في مصرف أبو ظبي الإسلامي:
48.10 جنيه للشراء.
48.20 جنيه للبيع.

من جهة ثانية، توقع الخبير الاقتصادي المصري بلال شعيب انخفاض أسعار الدولار في مصر خلال الأوقات القادمة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على دعم الجنيه المصري.

وبنى شعيب توقعاته على "توفر العملة الصعبة في خزائن البنك المركزي واستمرارية وجودها في الأسواق بكميات كبيرة، مما يساهم في استقرار العملة وتحسين قيمة الجنيه المصري".

وذكر شعيب في تصريحات صحفية أن "الجهود الحكومية تنصب بشكل أساسي على زيادة الإنتاج المحلي لتعزيز الجنيه المصري".

وأضاف أن "تقوية الصادرات وفتح الأسواق الأفريقية هي طرق مؤثرة لتحقيق هذا الهدف، حيث أن الزيادة في الصادرات إلى هذه الأسواق من شأنها أن تقوي العمالة المصرية وتدعم الاقتصاد المحلي".

وأكد الخبير الاقتصادي على "ضرورة تقديم التسهيلات والدعم المالي للمصدرين لزيادة حجم الصادرات إلى العالم، وخصوصًا الأسواق الأفريقية التي تعد فرصًا استثمارية هامة لمصر".

وتابع، "لتحسين اقتصاد الدولة يجب زيادة الصادرات والتوسع في الأسواق الأفريقية"، مشيرًا إلى أن "المشاريع التنموية الجديدة والاتفاقيات الدولية، مثل مشروع تطوير رأس الحكمة والاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي، أسهمت في تقوية الاقتصاد المصري وتحقيق استقراره".

واختتم شعيب بالتأكيد على "أهمية اتباع السياسات الاقتصادية الداعمة للإنتاج المحلي وتعزيز الصادرات، واستغلال التمويلات الدولية بأقصى شكل لضمان التوازن الاقتصادي".