الخميس 04 يوليو 2024

سعر الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 24 يونيو 2024

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا خلال تداولات اليوم الاثنين مع انطلاق الأسبوع عقب التراجع الحاد الذي منيت به في نهاية الأسبوع الماضي فيما تنتظر الأسواق إصدار بيانات التضخم الأمريكية وتصريحات من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي خلال هذا الأسبوع.
وقد سجل سعر أونصة الذهب العالمية زيادة بنسبة 0 3 خلال تداولات اليوم ليبلغ أعلى مستوى له عند 2332 دولارا للأونصة بعد أن بدأت الجلسة عند 2321 دولارا للأونصة ويتم التداول به حاليا عند 2329 دولارا للأونصة.
جاء هذا الارتفاع بعد أن شهد سعر الذهب يوم الجمعة الماضي انخفاضا بنسبة 1 6 مما أدى إلى فقدانه لجميع المكاسب التي حققها خلال الأسبوع الماضي وأغلق على انخفاض وفقا لتحليل جولد بيليون.

صدرت بيانات الجمعة الماضية عن النشاط التجاري والاقتصادي في الولايات المتحدة مظهرة ارتفاعا لأعلى مستوى في 26 شهرا خلال يونيو مدعوما بزيادة معدلات التوظيف مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي ليبلغ أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.
تسببت قوة الدولار الأمريكي في انخفاض أسعار الذهب بالإضافة إلى تعافي العائد على السندات الحكومية الأمريكية ما يعكس أن التحسن في بيانات أداء القطاع الصناعي وقطاع الخدمات قد ساهم في تقليص توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة هذا العام أكثر من مرة.
مع بداية تداولات الأسبوع شهدت أسعار الذهب تعافيا حيث يستمر تركيز الأسواق على البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة التي من المتوقع أن توضح مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.
تترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المقياس المفضل للتضخم لدى البنك الفيدرالي الأمريكي وهي تأمل في معرفة ما إذا كانت البيانات ستؤكد على حدوث انخفاض متواصل يسمح للبنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.
ومن المقرر أن يلقي خمسة على الأقل من مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي خطابات خلال هذا الأسبوع بمن فيهم رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي ومحافظي البنك ليزا كوك وميشيل بومان.
قد تساعد تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي في أن تحسم الأسواق أمرها بشأن توقعات خفض الفائدة هذا العام حيث لا تزال تضع

انت في الصفحة 1 من صفحتين