الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

جلسات الفراكشنال ليزر: ما هي، وما استخداماتها، ومزاياها؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

تعد تقنية الفراكشنال ليزر من بين الطرق التي عرفت انتشاراً خلال السنوات الماضية، بفضل مميزات الليزر المتعددة التي تجعله من بين أفضل الأنواع المستخدمة لحل مشاكل البشرة. تعرف في هذا المقال على طريقة استخدام الفراكشنال ليزر وفوائده المتعددة.

ما هي جلسة فراكشنال ليزر وكيفية عملها؟

فراكشنال ليزر (Fractional laser) أو ما يعرف بتقشير الجلد الجزئي بالليزر هو  تقنية تجميلية غير جراحية، يتم خلالها توصيل شعاع ليزر إلى مناطق العلاج مختلفة بهدف تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين، والتخلص من الخلايا التي تحتوي على التصبغات، ويمكن استخدام هذه التقنية على الوجه واليدين والرقبة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يتم تنظيف البشرة بفراكشنال ليزر حسب العمر وحسب المشكلة التي يعاني منها الشخص، حيث يعمل على علاج المنطقة المراد علاجها بدقة دون التأثير على الأنسجة المحيطة بها، مما ينعكس على سرعة وقت التعافي، وتقليل التعرض للآثار الجانبية.

كيف يعمل الفراكشنال ليزر؟

دعونا نلقي في البداية نظرة على تركيب الجلد في أجسامنا قبل توضيح طريقة عمل الفراكشنال ليزر. يتكون الجلد من 3 طبقات:

  • الطبقة العلوية: تحتوي على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة.
  • الطبقة المتوسطة: تحتوي على ألياف الكولاجين والإلستين المسؤولة عن تمتع الجلد بالمرونة والقوة، والمظهر الصحي.
  • الطبقة الدهنية السفلية.

يبدأ الجلد مع التقدم في العمر بفقدان بعض خصائصه؛ فنجد أن الطبقة العلوية أصبحت أرق، وأصبحت عيوب الوجه والشوائب والتصبغات أكثر وضوحًا. نجد كذلك أن الطبقة الوسطى بدأت تفقد ألياف الكولاجين بصورة تدريجية، وتظهر على الوجه علامات الترهل ووجود خطوط وتجاعيد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ما هو الفراكشنال ليزر CO2؟

يعد الفراكشنال ليزر CO2 من أحدث وأقوى أنواع الليزر الموجودة حاليًا، ويتميز بطبيعة أشعة الليزر التي تساعده على أداء وظيفته وجعله في بعض الأحيان يتميز عن بقية الأنواع الأخرى في النتائج التي يحققها، لكن يمكن أن يتسبب هذا الأخير في احمرار الجلد وألم، نتيجة قوته وطبيعة موجاته.

استخدامات الفراكشنال ليزر

يتكون تركيب الجلد من ثلاث طبقات؛ الطبقة العلوية التي تحتوي على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، والطبقة المتوسطة التي تتكون من ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد وقوته، ثم الطبقة الدهنية السفلية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

مع التقدم في العمر يبدأ الجلد بفقدان بعض خصائصه؛ فتصبح الطبقة العلوية أرق من المعتاد، مما يجعل العيوب والشوائب والتصبغات أكثر وضوحاً، لتبدأ الطبقة الوسطى بفقدان ألياف الكولاجين بصورة تدريجية، وتظهر على الوجه علامات الترهل والخطوط والتجاعيد.

تتعدد استخدامات الفَركشنال ليزر من بينها:

1. تجديد شباب البشرة بتحفيز الكولاجين  لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2. إزالة الندبات والچروح وآثار حب الشباب والحروق.
3. علاج تمدد الجلد.
4. إزالة التصبغات. 

فوائد ومزايا الفراكشنال ليزر

يعرف الفَراكشنال ليزر بفعاليته العلاجية المتعددة، فهو يرتكز على توصيل شعاع الليزر المقسم إلى آلاف من أعمدة العلاج الصغيرة والعميقة إلى طبقة البشرة من الجلد. وتشمل فوائده ما يلي: 

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
  • تحسن مظهر الجلد.
  • تأثير لطيف على البشرة.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات