الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إيلون ماسك يتوقع رحلات مأهولة إلى المريخ بواسطة سبيس إكس بحلول عام 2028

توقع إيلون ماسك الرحلات
توقع إيلون ماسك الرحلات إلى ألم يخ خلال أربع سنوات

يأمل إيلون ماسك في إنشاء "مدينة مكتفية ذاتيا" على كوكب المريخ 
ماسك يتوقع إقامة مستوطنات بشړية مستدامة على المريخ بحلول عام 2044. 

أطلق مؤسس شركة سبيس إكس إيلون ماسك تنبؤات جريئة بشأن الحياة البشرية على كوكب المريخ في سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت.

وفي مقال كتبه على موقع X، قدم ماسك هذه التوقعات ردًا على منشور كتبه بيل أكمان للترويج لإعلان "اجعل أمريكا صحية مرة أخرى" الذي نشرته نيكول شاناهان، المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس مع روبرت ف. كينيدي.

"فبدون صحتنا وصحة أطفالنا، لن يكون لدينا أي شيء"، هكذا كتب أكمان. "ولأولئك الذين يهتمون باقتصادنا، وديننا الوطني، وعجزنا، لا توجد مبادرة أكثر أهمية من هذه".

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

استخدم ماسك تغريدة أكمان كنقطة انطلاق لمناقشة كيف يمكن لاستعمار المريخ أن يحسن البشرية.

وأوضح ماسك أن "أولى مركبات الفضاء المتجهة إلى المريخ ستنطلق في غضون عامين عندما تفتح نافذة الانتقال التالية بين الأرض والمريخ. وستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار موثوقية الهبوط السليم على المريخ".

"إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فإن الرحلات المأهولة الأولى إلى المريخ ستتم بعد أربع سنوات".

وأضاف رجل الأعمال أن فكرة إنشاء مستوطنة بشړية مستدامة على المريخ خلال عقدين من الزمن ليست بعيدة المنال.

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتابع ماسك: “من هنا سينمو معدل الرحلات الجوية بشكل كبير، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيا في غضون 20 عامًا تقريبًا. إن كوننا متعددي الكواكب سيزيد بشكل كبير من العمر المحتمل للوعي” 

صُممت مركبة الفضاء ستارشيب لتكون "نظام نقل قابل لإعادة الاستخدام بالكامل ومصمم لنقل الطاقم والبضائع إلى مدار الأرض والقمر والمريخ وما بعده". ويشير موقع سبيس إكس على الإنترنت إلى أن المريخ هو أحد "أقرب جيران الأرض الصالحين للسكن"، ويتمتع "بضوء شمس لائق".

"إنها باردة بعض الشيء، ولكن يمكننا تدفئتها"، كما يشير موقع سبيس إكس على الإنترنت. "يتكون غلافها الجوي في المقام الأول من ثاني أكسيد الكربون مع بعض النيتروجين والأرجون وبعض العناصر النزرة الأخرى، مما يعني أنه يمكننا زراعة النباتات على المريخ بمجرد ضغط الغلاف الجوي"

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.


ويتابع الموقع: "إن الجاذبية على المريخ تبلغ نحو 38% من جاذبية الأرض، لذا سيكون بوسعك رفع أشياء ثقيلة والقفز حولها. وعلاوة على ذلك، فإن اليوم قريب بشكل ملحوظ من اليوم على الأرض.