الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

"إيلون ماسك يكشف عن تغييرات مٹيرة في ميزة الحظر على X: هل تهدد السلامة الشخصية؟"

موقع أيام نيوز

إيلون ماسك: "X" ستسمح للحسابات المحظورة برؤية المنشورات العامة دون التفاعل 

أعلن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي X، عن تغييرات جديدة في ميزة الحظر، حيث ستظل الحسابات المحظورة قادرة على مشاهدة المنشورات العامة، لكن لن تتمكن من التفاعل معها.حالياً، عندما يقوم حساب بحظر آخر، يُمنع المستخدم المحظور من رؤية أي نشاط على ملف تعريف المستخدم الآخر أو التفاعل مع منشوراته. لكن ماسك أكد أن هذا التغيير سيتيح للمستخدمين المحظورين الاطلاع على المحتوى العام.وعبر عن ذلك قائلاً: "لقد حان الوقت لأن يحدث هذا. ستعمل وظيفة الحظر على منع الحسابات المحظورة من التفاعل مع المنشورات العامة، ولكنها لن تمنع رؤيتها".ومع ذلك، قوبل هذا الاقتراح بقلق من قبل العديد من المستخدمين، الذين حذروا من تأثيره على السلامة والأمن على المنصة، خاصة بالنسبة للنساء. وقد أشار عدد من المستجيبين إلى أن ميزة الحظر تُستخدم غالبًا لحماية الأفراد من التهديدات والإساءة.وقد أعرب البعض عن مخاوفهم من أن السماح للحسابات المحظورة برؤية المنشورات قد يقلل من مستوى الحماية الذي توفره هذه الميزة، مما قد يعرض الأشخاص الضعفاء للخطړ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة Refuge الخيرية لسلامة المرأة والطفل، تعرضت أكثر من واحدة من كل ثلاث نساء في المملكة المتحدة للإساءة عبر الإنترنت، مما يعادل 11 مليون امرأة. وأشار التقرير إلى أن واحدة من كل ست نساء تعرضت لهذه الإساءة من قبل شريك أو شريك سابق، وأن الإساءة عبر الإنترنت شائعة مرتين بين الشابات، حيث أفادت 62% منهن بتعرضهن لها.حتى الآن، لم يؤكد ماسك أو منصة X موعد تنفيذ التغيير المقترح.