الأحد 06 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أشهر أنواع القهوة واكثرها جودة

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات

موقع أيام نيوز

حدث القهوة أثرا في قلوب عشاقها على مر العصور فلا بد أنك واحد من ضمن الملايين الباحثين عن أشهر أنواع القهوة وأكثرها جودة في العالم. ويعود ذلك لمدى تأثير القهوة على الحالة النفسية والجسدية لكل من يشربها فارتبط اسمها بالقدرة على الاستيقاظ والتركيز لساعات طويلة. وذلك ما جعلها من المشروبات الرئيسية في قائمة مشروبات المقاهي وحتى في المطاعم الفاخرة.
فالقهوة من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية سواء كانت عربية مقطرة تركية أو أمريكية فلكل منهما ما يميزه عن غيره من الأنواع.
أشهر أنواع القهوة وأكثرها جودة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
على الرغم من تنوع القهوة إلا أن أشهرها على الإطلاق هي القهوة العربية الأثيوبية والتركية خاصة في بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية.
ويعود ذلك لجودة حبوب البن المستخدمة في تحضيرها والتي تزرع في ظروف خاصة لتحافظ على خصائصها المميزة.
تختلف جودة حبوب البن باختلاف العوامل البيئية درجة التحميص وطريقة التعبئة لتتفاوت شهرتها بين المحلي منها والعالمي ومن الأنواع الأشهر على الإطلاق هي
القهوة العربية
القهوة العربي هي أفضل أنواع البن العربي والتي تعد واحدة من رموز الكرم والضيافة لدى أهل العرب وخاصة داخل المملكة العربية السعودية. تعدد أسماء القهوة العربية لتشمل القهوة اليمنية الحلبية الخضراء والقهوة السعودية.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
جاء اسم القهوة السعودية بديلا للقهوة العربية وتم اعتماده ومن قبل وزارة التجارة السعودية ليكون المشروب الرسمي للبلاد في المناسبات الرسمية وغير الرسمية.
أنواع القهوة العربية
تعدد أنواع القهوة العربية ودرجات تحميصها لتأتي بصورتها الأصلية من الحبوب النية الصفراء وحتى المحمصة باللون البني ومنها
قهوة هرري
يعود اسمها لمنطقة هرار الأثيوبية وهي موطن زراعة حبوب البن عالي الجودة والتي تتميز بارتفاع مزارع البن بها ومناخها المثالي. وذلك ما جعل منه أغلى وأفضل أنواع القهوة في العالم والتي تصدر بكميات وفيرة للبلاد الأوروبية والعربية.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يتميز البن الهرري بطعمه الحامض المطعم بنكهة الفواكه العطرة لتزيد من نكهته المميزة باختلاف احجامه والتي تقسم إلى
الحجم الكبير يعرف باسم لونبيري.
الحجم المتوسط شوربيري.
الحجم الصغير موكا.
قهوة بن الخولاني
وهو البن اليمنى المزروع في ولاية خولان كما نجحت السعودية أيضا بزراعته في منطقة جازان الجنوبية والتي أصبحت مصدر أفخر أنواع البن الخولاني. تميز هذا النوع برائحته ونكهته القوية والغنية بالزيوت الطبيعية التي سرعان ما تظهر على ركوة القهوة فور تحضيرها.
انتشر البن الخولاني بحجم الحبوب الصغيرة والتي تتوافر في الأسواق بنوعين وهم السقايا والمطرية.
قهوة البن اللقمتي
وهي القهوة الأكثر نكهة في العالم والتي تتم زراعتها في مناطق متفرقة من قارة أفريقيا.
وهي من الأنواع التي يمكن تمييزها بسهولة لرائحتها القوية بالإضافة إلى مذاقها القوي واللاذع الذي يعشقه الكثير من محبي القهوة المركزة.
فوائد القهوة العربية
تمتلك القهوة العربية العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الكافيين والتي تصل إلى 40 ملجم وهي من النسب الكبيرة التي تفوق

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات